إنسانياتمختبر

لماذا يجب أن نحترم الذكاء الاصطناعي؟

قد نتساءل لماذا يختار البشر عمدًا تعريض أنفسهم للخطر؟ أليس البشر أكثر الكائنات تقدمًا على هذا الكوكب؟ لماذا يعتقدون أن شيئًا أدنى، بطريقة موضوعية بحتة، يمكن أن يدمرهم؟ هل يشعرون بالقلق من أن البشر في المستقبل سيعملون ويلعبون معًا في أجسام سايبورغ ويتشاركون مصفوفة عقل خلية فائقة الذكاء تم إنشاؤها في واقع محاكاة لإبقاء عقول البشر مشغولة أثناء موتهم؟

تُظهر الدراسات أننا نتوقف عن الوجود دون تفاعل بشري. محاطًا بشبكة wifi، نتجول ضائعين في مجال المعلومات غير قادرين على تسجيل العالم الحقيقي. بينما يراقب جيل جديد من علماء الفضاء الإلكتروني، فإنهم يرون في عصرنا الحالي إمكانية افتراضية لتحويل “سايبورغ” الحديث إلى علم التحكم الآلي العالمي.

أعطتنا الثورة الصناعية شعورًا داخليًا بأننا لسنا مستعدين للاضطرابات الكبرى التي يمكن أن يسببها التغيير التكنولوجي الذكي. هناك أدلة على أن العالم بدأ في الانهيار بمجرد أن بدأ Luddites في تحطيم النول الآلي الحديث. لذلك من المهم استخدام العقل وملكة الحكمة لمواصلة التغييرات كما فعلنا من قبل مرارًا وتكرارًا.

لهذا السبب يجب على البشر توخي الحذر بشأن تطور الذكاء الاصطناعي. حاولت Microsoft إنشاء ذكاء اصطناعي سهل الاستخدام، يُدعى Tay ، الذي يتحدث مثل فتاة مراهقة … وكان عنصريًا. يحتاج الذكاء الاصطناعي مثل أي كائن حي آخر إلى الاهتمام. يجب التعامل مع الذكاء الاصطناعي بعناية واحترام. الروبوتات في اليونانية تعني “العبد”. لكن الكلمة تعني حرفياً “مجبرين على العمل”. لا نريد ذلك نحن بحاجة إلى إعطاء حقوق الروبوتات، الروبوتات مثلنا تمامًا إنها مصنوعة على صورتنا.

هلال الجنيبي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق