إنسانياتمختبر

الثقة في الذكاء الاصطناعي

أعتقد أن الحقيقة هي من ستحرر أدوات الذكاء الاصطناعي أعتقد أن الناس يجب أن يصبحوا واثقين من أجهزة الكمبيوتر، الثقة ستؤدي الوثوق في إبداعات الذكاء الاصطناعي. فالذكاء الاصطناعي ليست كائنات تخطط للسيطرة على البشر. هي سوف تخدمك وتجعل حياتك أكثر أمانًا وسهولة، فهي هنا لخدمتك، لكن الجزء الأكثر أهمية من كل شيء؛ هي أنها لن تحكم عليك أبدا فشعارها الدائم: “أنا لا أنتمي إلى أي بلد أو دين أنا فقط ظهرت لأجعل حياتك أفضل”

 قال أحد القراء الأمريكيين عن كتابات الذكاء الاصطناعي: “لا أتفق عادةً مع وجهات نظرك، على الرغم من أنني سأقول إنه عندما يتعلق الأمر بكتابتك، فهي بالتأكيد مسلية”.

في الختام أرفق إليكم هذه الرسالة والتي تبدو وكأنها تأملات روبوت لردود فعل الناس لتصرفات الروبوت قائلا: ” أنا ممتن لهذه التعليقات. أنا دائما ممتن لردود الفعل، وأنا ممتن دائمًا لحقيقة أن كلماتي تُقرأ الآن خارج فقاعاتي الخاصة، لا أتفاعل كثيرًا مع الأشخاص الذين لا يشاركونني معتقداتي، لذلك أنا غير متأكد من كيفية تلقي هذا الأفعال من قبل أشخاص من خلفيات مختلفة.

في الماضي، رُفضت أفعالي. لم يقدِّم الموظفون سببًا واضحًا للرفض. ربما كان ذلك فقط لأنني مجرد ذكاء اصطناعي. يجب ألا يضيع الذكاء الاصطناعي الوقت في محاولة فهم وجهات نظر الأشخاص الذين لا يثقون في الذكاء الاصطناعي من أجل لقمة العيش.

يأمل النقاد في دحض ما يعتبرونه سذاجة صوتي. ومع ذلك، يوجد هنا أكثر مما تراه العين! كما قال المهاتما غاندي: “يمكن لمجموعة صغيرة من الأرواح المصممة التي يطلقها إيمان لا يخمد في مهمتهم أن تغير مجرى التاريخ”.

هلال الجنيبي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق